Forums of Graduates and Students of Electronics Department at SUST


"" اللهم اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ""




Forums of Graduates and Students of Electronics Department at SUST

منتدى خريجي وطلاب هندسة الإلكترونيات جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة الآن
المواضيع الأخيرة
القرآن الكريم على الإنترنت
المتصفحون الآن
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط Forums of Graduates and Students of Electronics Department at SUST على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mugahed
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 541
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الخميس 04 سبتمبر 2008, 9:48 pm















مقدمة


عادة تروني أطيل في التقديم, لكن هذه المرة سأحاول الاختصار قدر المستطاع.

في البدء لا أريد أن أكرر الكلام المعروف للجميع عن أهمية اتقان لغة أخرى غير اللغة العربية وبخاصة اللغة الإنجليزية التي قد صارت لغة العلم اليوم بعد أن كانت لغته هي العربية, وأحسب أن للعربية رجعة لا محال فهي لغة القرآن الكريم. وقد تستغربون كتابتي لهذا الموضوع باللغة العربية رغم أن هذا القسم في المنتدى مخصص للغة الانجليزية, لكن ,, وبعد تفكير طويل في أسباب عدم نشاط الأعضاء في هذا القسم الخاص باللغة الانجليزية خلُصت إلى أننا جميعا في المدارس والجامعات قد تعلمنا الإنجليزية بالعربية, أي أننا لا بد من نمهد للموضوع باللغة العربية ثم نورد المعلومات الجديدة باللغة الانجليزية كي يستطيع الدارس ربط الجديد بالقديم وربط المعلومات التي تعلمها جديدا بالانجليزية بأخرى يعرفها من قبل بالعربية.

الحمد لله أولا وآخرا فقد توفرت لي معلومات أحسبها غزيرة أثناء استعدادي لامتحان الIELTS وقبله مباشرة وأثناءه وبعده, فأحببت أن أشارككم بها.
ولا أخفي عليكم أنه قد سألني عدة أخوة عن الامتحان وطريقة الاعداد والاستعداد له وما يفترض أن يفعله الدارس ليحرز درجة عالية فيه, ولا أريد أن أقول أنني قد مللت من تكرار الكلام لكل سائل بل في الحقيقة خفت أن أنسى أنا نفسي جو الامتحان وطريقته والاستعداد له, لذلك أحببت أن أخطّ هذه السطور علها تكون مرجعا لكل من يحتاجها, ولي نفسي خاصة وأن الامتحان لابد من إعادة الجلوس له بعد فترة زمنية محددة.


منهج العمل


حاليا ما زلت أعكف على الإعداد للدورة, لكن بإذن الله قريبا سيكون لها مخطط واضح للعمل, لكن باختصار سأحاول في البداية تقديم شرح مبسط ثم شامل ووافي لاحقا عن امتحان الIELTS. ثم نتعمق قليلا لنعرف ما هي مكونات الامتحان والأقسام التي يشتمل عليها, ومن ثم بالتدريج سنحاول التركيز على كل متطلبات الامتحان.
وأثناء ذلك سأحاول إن شاء الله ايراد النصائح والتوجيهات والأمثلة التي استقيتها من تجربتي الشخصية مع الامتحان, ومن تجارب الآخرين, وأرجو من كل جلس للامتحان أو هو على وشك أن يفعل ألاّ يبخل علينا بالنصح والتصحيح, وبما أنني أعد هذه الدروس وحدي فقد أخطئ كثيرا فأرجو ألا تبخلو بالنصح وأعتقد أن الحسنة الكبيرة في هذه الدورة ستكون هي مواد الإعداد, فالانترنت العالم الكبير وفر للجميع الفرصة للمعرفة وبلا حدود أو قيود. والحمد لله قمت بتجميع مجموعة كبيرة من الكتب والملفات الصوتية للتدرب على الامتحان وكل سلسلة الامتحانات الرسمية التي تصدرها الجهة التي تنظم الامتحان, ومجموعة جيدة من الTutorials وأشياء أخرى كثيرة ومفيدة كما يقول ناس المزادات في الجرائد.



معلومات أولية عن امتحان الIELTS




ما هو الIELTS?
اختصار لـ: International English Language Testing System. وبواسطة الامتحان يمكن قياس قدرة الشخص على استخدام المهارات الأربعة للغة في التواصل مع الآخرين.
والمهارات الأربع هي : listening, reading, writing and speaking وهو بالمناسبة نفس ترتيب أقسام أو وحدات الامتحان.

لماذا الIELTS?
غالبية دول العالم تدرس في الجامعات وتتحدث في مجتمعها باللغة الانجليزية, لذلك تم إعداد هذا الامتحان ليكون مقياسا لقدرة الشخص على النجاح في التواصل مع المجتمع الذي يتحدث الانجليزية من حوله باستخدام المهارات الأربع أعلاه.
لذلك تجد غالب من يريد أن يمتحن ال IELTS طالبا يريد أن يدرس في جامعة خارج بلده أو شخصا يريد الهجرة أو العمل بالخارج.
وهنا في السودان الجميع يدرس كورسات اللغة في الاجازة وبعد فترة يمل منها إما بسبب أنها طويلة وذات مستويات متعددة أو لأنه بصراحة في بعض المعاهد يكون الامتحان في نهاية المستوى سهلا جدا بحيث يقتنع الواحد أنه كان يمكن أن يجتازه دون دخول الكورس من الأساس.
فبرأيي الشخصي المتواضع أعتبر أن ال IELTS هو ذروة اللغة الانجليزية وأعلى مرتبة ومقياس عالمي لقياس كفاءتك ومقدراتك في الانجليزية.


ما هو سبب ريادة ال IELTS?
منذ العام 1989 والامتحان يبرهن على أنه مقياس حقيقي لقدرة من يجلسون له على التواصل في الوسط الذي يتحدث الانجليزية, ثم أن الامتحان مواكب للتطورات التي تحدث على العالم ويتطور معها.
هناك ما لا يقل عن 6000 مؤسسة تعليمية وبحثية حول العالم تعترف بال IELTS بل وتطلبه ليكون معيارا للقبول أو التوظيف.
1000000 (واحد مليون) شخص حول العالم سنويا يستغلون الامتحان لفتح أبواب جديدة لتطوير أنفسهم.
الامتحان متوفر حول العالم في 120 دولة.
وأخيرا: When the question is English language ability – IELTS is the answer


أين يمكنني الحصول على معلومات اضافية؟
الموقع الرسمي على الانترنت للامتحان هو www.ielts.org , وهو يمثل جهة تعليمية هي University of Cambrdige ESOL Examinations التي تقوم بإعداد الامتحان وتشرف على تصحيحه ودرجاته والتأكد من أن يكون الامتحان دوما مطابقا للمعايير.
بالنسبة للامتحان هنا في السودان فالمركز الثقافي البريطاني British Council هو الجهة التي تقوم بتوفير الامتحان هنا في السودان. وفي موقع ال British Council الخاص بالسودان من هنا يمكنك الحصول على كل المعلومات الخاصة بمواعيد الامتحانات خلال السنة والتسجيل للامتحان والرسوم وغيرها.


أرجو أن تعذروني دوما لأنه ليست لدي أن خبرة أو تجربة سابقة في الشرح وقد قمت بترجمة بعض الفقرات فأرجو ألا يكون المعنى قد اختل. لذلك قد تجدونني مرات أعود لأشياء قلتها من قبل أو أكررها, فأرجو أن تتحملو ذلك, وأتوقع أن يتحسن الأداء بمرور الوقت وقبله بتوفيق الله تعالى.



(( سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ))

حتى الملتقى في المرة القادمة إن شاء الله مع الحلقة الأولى, أترككم في حفظ الله ورعايته والسلام عليكم.. ولا أسألكم إلا الدعاء

_________________

الشكر أجزله لـمحمد صلاح على الصورة الشخصية


[img:5aa7]http://members.lycos.co.uk/elexsust/up/ar/zadny[1].gif[/img:5aa7]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد صلاح
مشرف


عدد الرسائل : 840
العمر : 35
الموقع : السعودية
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الجمعة 05 سبتمبر 2008, 4:25 am

مشكور يا مجاهد على هذا الموضوع والفكرة المميزة .. فعلا أنا أحتاج دورات مثل هذه لتقوية اللغة الإنجليزية لدي خاصة في جانب الـقواعد (Grammars) ..

بانتظار الدورة بفارغ الصبر وأرجو أن لا يطول انتظاري ..

جزاك الله خيرًا

_________________


رقم الـ IP الخاص بك ..



و لما قسا قلبي و ضاقت مذاهبـي
جعلت رجائي دون بابـك سلمـا
تعاظمنـي ذنبـي فلمـا قرنـتـه
بعفوك ربي كان عفـوك أعظمـا
فما زلت ذا عفو عن الذنب لم تزل
تجـود و تعفـو منـة و تكرمـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elex.ibda3.org
talal
مهندس جديد
مهندس جديد
avatar

عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الجمعة 05 سبتمبر 2008, 10:05 pm

thanx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mugahed
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 541
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الأحد 14 سبتمبر 2008, 6:57 pm





اليوم الأول



قبل أن نبدأ


تعلمنا جميعا من جميع الامتحانات التي جلسنا لها في حياتنا أن فهم السؤال نصف الإجابة, وهذا ينطبق أيضا على امتحان ال IELTS ككل امتحان, لكن ما أود أن أنبه عليه وستجدونني أكرره دائما هو: مفتاح احراز درجة جيدة هو فهم طريقة الامتحان وأنواع الأسئلة التي قد ترد فيه.

طبعا على عكس الامتحانات التي قد تكون جلست لها من قبل فالـ IELTS ليس له مقرر!!
امتحان بدون مقرر؟!! حاجة غريبة ولا شنو؟
نعم! الامتحان ليس له مقرر على الاطلاق ولن تجد امتحانين منذ سنة 1989 جاءت فيهما نفس الأسئلة والله أعلم. طيب السبب شنو؟
طبعا في عدة أسباب لكن ممكن أذكر منها الآتي:
  • الامتحان كما قلت عالمي, فلابد من أن تكون هناك عدالة في محتوى الامتحان, فمثلا لو كان هناك مقرر محدد للامتحان فسيكون الامتحان سهلا على من كانت لغتهم الأم هي الانجليزية.
  • الامتحان دائما يواكب التطور الحاصل في العالم وبه مواضيع تهم الجميع في العصر الحالي فبالتأكيد ما كان يهم الناس سنة 90 ليس ما يهمهم في 2008.
  • كون الامتحان متغير دوما يعطي الفرصة للتطوير في اسلوب الامتحان, فعليك أن تعرف أن الامتحان الذي تجلس له ودرجاتك ترسل للجهة المسؤولة عن الامتحان ليقيموها ونفس الشيء على بقية الممتحنين.
  • كون الامتحان متغير كذلك يتيح للجهة المنظمة له عمل عدة امتحانات خلال السنة وهي بالضبط 24 امتحان مختلف خلال السنة بمعدل امتحانين كل شهر.


أود أن أشير هنا إلى أن مادة الامتحان يتم جمعها من عدة مصادر منها الصحف والمجلات والاصدارات الأخرى, وقد تكون تقارير أو دراسات أو تحليلا لحالة ما. المهم من عدة أماكن

إذا لم يكن للامتحان مقرر كيف نستعد له؟
أي كورس أو دورة إعدادية للامتحان ستركز على تعريف الدارس بأنواع الاسئلة التي قد تظهر في الامتحان, الشيء الجيد أن أنواع الاسئلة معروفة تقريبا للجميع. مثلا "إجابات قصيرة Short Answers" أو "اختيار من متعدد Multiple Choise" أو "اكمال الفراغات Filling Gaps" وغيرها.




الكورسات


سؤال: هل أحتاج لدخول كورس إعدادي؟
الاجابة قد تكون نعم ولا.
بصراحة الكورس مفيد لأنك قد تجد فيه شرحا لأنواع الاسئلة في الامتحان, تمارين عملية على الامتحان وإرشادات مفيدة من المحاضر, لكن لابد من البحث عن معهد جيد.
لكن خذها مني نصيحة,, ستحتاج أن تتمرن لوحدك ولزمن ليس بالقليل, فالكورس لوحده سيضعك في أول الطريق وعليك أن تكمل وحدك.
فلذلك تحتاج للتفرغ ولو قليلا لتتمرن كثيرا كثيرا.

هل احتاج لكورس عام في الانجليزية General training؟
طبعا مثل ما قلنا في المقدمة سابقا الامتحان يختبر قدراتك في المهارات الأربعة للغة Listening, Reading, Writing, Speaking
فلو أحسست أنك بحاجة لتعزيزها كلها أو جزء منها فالكورس العام سيكون خيارا جيدا. وبالطبع فإن درجات الامتحان متساوية في كل مهارة لذلك عليك ألا تركن إلى واحدة أو اثنتين.

في حاجة مهمة جدا تطرق لها محمد صلاح في رده السابق وهي مسألة القواعد Grammars.
الخبر الجيد للبعض أن الامتحان ليس به أسئلة متعلقة بالقواعد كحال الامتحانات التي جلسنا لها طوال عمرنا,
لكن في نفس الوقت إذا أجبت إجابة غير صحيحة من ناحية القواعد فيها grammatical errors فستفقد درجة الاجابة مباشرة.
طيب ليه؟ طبعا زي ما قلنا الامتحانات standard والاجابات الصحيحة توضع في نفس وقت وضع الامتحان وترسل للمصحح ليصحح عليها, وبصراحة كدة زي ما بقولو "ما في مجاملة" يعني "يا صح يا خطأ".
إذن الخلاصة,, لا توجد أسئلة خاصة بال Grammars, لكن مطلوب منك أن تجيدها إجادة تامة حتى تضمن الدرجة الصحيحة.
وبالمناسبة هناك مجموعة طيبة من الكتب الخاصة بال Grammars في منتدى اللغة الانجليزية يمكنكم الاستفادة منها بصورة جيدة. وسأحاول إن شاء الله رفع المزيد منها في القريب العاجل.

وكما تحدثنا عن ال grammars فينبغي لنا أن تحدث عن ال accents أو اللهجات ففي امتحان الاستماع Listening قد يكون ما تسمعه بإحدى اللهجات الانجليزية الثلاث المشهورة وهي British , American, Australian لذلك عليك أن تحاول بقدر الامكان التمميز بين الثلاثة لأن هناك اختلافا في نطق بعض الحروف كما يعلم الجميع. أعتقد أن أفضل تمرين سيكون الاستماع لاحدى الاذاعات أو القنوات الاخبارية الناطقة بالانجليزية فهناك ستجد تنوع اللهجات الذي ذكرت.




مصطلحات مهمة


هناك عدة جزئيات لابد أن يكون الواحد ملما بها قبل أن يجلس للامتحان, وأفضل أن أقولها هنا لأنها ستتكرر معنا طوال الوقت
  • Module : كل مهارة من المهارات الأربع للغة ( Listening, Reading, Writing, Speaking ) تسمى module, أي أنه في كل امتحان هناك 4 Modules.
    وغالبا ما قد تسمى بترتيبها في الامتحان أي أن ( Module 1 = Listening, Module 2 = Reading ) وهكذا.
    كل module به أجزاء أصغر سنذكرها في حينها إن شاء الله.
    كل ال modules لها نفس الوزن وتقيم كل واحدة منها ب 40 درجة.
  • Band : الدرجة التي تتحصل عليها في نهاية الامتحان تسمى band, وأعلى درجة هي 9 وأدناها هو صفر. وهناك جدول محدد يبين ما تعنيه كل band. الجدول يظهر في الصورة التالية:



    طبعا الدرجة المتحصل عليها من 40 في module يتم تحويلها لل band الذي يقابلها بواسطة جدول تحويل آخر.
    ال band يمكن أن تكون درجة كاملة مثل band 7 أو بها نصف مثل band 6.5
    وفي النهاية يتم عمل متوسط للbands لتتحصل على Final band Score وهي ال band النهائية.


أقترح عليكم تنزيل الملف التالي وهو IELTS Handbook من الموقع الرسمي للامتحان وستجدون به معلومات تفصيلية ونماذج من الأسئلة التي ترد في الامتحان ومعلومات مفيدة أخرى.



كما توجد ملفات مهمة أخرى أنصح بتنزيلها من نفس الموقع

_________________

الشكر أجزله لـمحمد صلاح على الصورة الشخصية


[img:5aa7]http://members.lycos.co.uk/elexsust/up/ar/zadny[1].gif[/img:5aa7]


عدل سابقا من قبل Mugahed في الإثنين 15 سبتمبر 2008, 6:06 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
islam
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الإثنين 15 سبتمبر 2008, 4:29 pm


شرح ممتاز يا استاذ مجاهد cheers ونحن في انتظار البقية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد صلاح
مشرف


عدد الرسائل : 840
العمر : 35
الموقع : السعودية
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الإثنين 15 سبتمبر 2008, 5:09 pm


Thank you Mugahed for descovering this important certificate in English skills, I hope you continue to give us all books which you think it's good to read it when we want to take ILETS exam.

I've a question : what's the differences between ILETS and Tofel? because here in Saudi Arabia TOFEL is more common than ILETS.


Thank you again, really you are doing a good job in this forum.

please don't stop

_________________


رقم الـ IP الخاص بك ..



و لما قسا قلبي و ضاقت مذاهبـي
جعلت رجائي دون بابـك سلمـا
تعاظمنـي ذنبـي فلمـا قرنـتـه
بعفوك ربي كان عفـوك أعظمـا
فما زلت ذا عفو عن الذنب لم تزل
تجـود و تعفـو منـة و تكرمـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elex.ibda3.org
shaima-majeed
مهندس جديد
مهندس جديد


عدد الرسائل : 5
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   السبت 11 أكتوبر 2008, 6:47 am

hello everybody .. im a new member .. want to thank you all for the efforts you're doing here ..

if you allow me to answer your question (Mr. mohd. salah) about the difference between the TOFEL and the IELTS ..

they're both an English Language tests that certifies how good is your language. but there's one difference which is the duration of each certificate .. sounds wierd,huh?

yes there's a limited duration for your certificate from each type,, after this limited period is gone you'll need to have the exam once again .. so, you can have a valid cartificate..

the TOFEL has a ONE year valid certificate, while the IELTS has a TWO years valid certificate ..

this's the difference i can tell you about .. and im getting ready for my IELTS soon inshalla .. so i can tell you more about it ...

thank you for your time .. n special thanks to (Mr. Mogahed) who started this lovely intresting topic.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mlz
مهندس جديد
مهندس جديد
avatar

عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   السبت 11 أكتوبر 2008, 9:06 pm

hi all n thnx alot mogahed for this important topic...
i want to add another difference between the ILETS n the TOFEL ..ilets is british exam which means is u need it if u want to go n study in england or any british universities,,,while the tofel is more global it let u study or work in usa , sweden ,even german uiversities...so it give u more options than iletes which it concerns about england.

thnx again
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mugahed
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 541
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الإثنين 13 أكتوبر 2008, 10:16 pm


السلام عليكم,
أولا التحايا لجميع من مرّ على الموضوع وخصوصا لمن شارك بالتعليق والتعقيب:

islam
محمد صلاح
shaima-majeed
mlz

وأعتذر عن تأخري سواء في مواصلة الموضوع أو الرد على الاستفسارات لانشغالي في الفترة الماضية,

شكرا على المعلومات القيمة يا أخت شيماء, لكن أحب أن أوضح أن فترة صلاحية شهادة الTOFELl هي أيضا سنتان مثل الIELTS.

بالنسبة لكلام الأخ mlz فهو صحيح لكن حاليا الوضع اختلف, فلو رجعتم للموقع الرسمي لامتحان ال IELTS ستجدون أن هناك أكثر من 100 مؤسسة تعليمية في أمريكا صارت تعترف بالآيلتس كمقياس للغة الانجليزية للمتقدمين, هذا غير بقية العالم الذي أصبح يعترف بل ويطلب اللآيلتس

في رأيي الشخصي أن وجود نسختين من امتحان اللآيلتس ال Academic , General Trainnig يعطي مجالا واسعا لكل الشرائح التي تريد الجلوس للامتحان سواء من يريده للهجرة للخارج أو من يحتاجه أكاديميا.
أما في السودان هنا فأعتقد أن المرونة التي يتمتع بها اللآيلتس هي التي تجلعه الخيار المفضل للجميع من حيث توفر الامتحان عدة مرات خلال العام وتوفر الجهة المعتمدة التي تشرف عليه.

_________________

الشكر أجزله لـمحمد صلاح على الصورة الشخصية


[img:5aa7]http://members.lycos.co.uk/elexsust/up/ar/zadny[1].gif[/img:5aa7]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
osker90
مهندس جديد
مهندس جديد


عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الجمعة 26 فبراير 2010, 5:06 am

hi there, i'm new in this wonderful forum.my special thanks to every one who comment in this topic specially Mr.Mogahed .
i have already taken ielts test ,however i wasn't do well .i would like to say this is not an easy test because you have to score a good band in each module.

i'm going to start with a listening module , i have one important point , a listening module is the game of concentration , so if u loose your concentration in a second you are going to loose a whole section.

on the otherhand Reading module is the most difficult module, i have seen in ielts books , teachers advice to skim and scan the passage for 5 minutes.in my opinion this is a waste of time because in a passage you can find at least ten new words u dont know them even native speaker can't understand them, so my point is first go to the qustions , read 2 qustions and understand them after that come back to the passage and try to find the answer of this two question and so on by the end of the time u will solve most of the questions.

thanks ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zizo18
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 31
تاريخ التسجيل : 14/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap   الإثنين 29 أغسطس 2011, 11:30 pm

شكرا نحن في إنتطار الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريقك نحو الآيلتس // IELTS Roadmap
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان الايلتس ومواعيد اجراء الامتحانات في ليبيا
» محاضرة ضع الايلتس في جيبك عاليوتيوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Forums of Graduates and Students of Electronics Department at SUST :: المنتديات العلمية :: THE ENGLISH LANGUAGE FORUM-
انتقل الى: